"واتس اب" يحسن الأمن من خلال رسالة التحقق بخطوتين




الـ"واتس اب" يضيف عملية التحقق من خطوتين لتعزيز الأمن للمستخدمين.

ميزة أمان اختيارية جديدة  تزيد بشكل كبير من العقبات للطرف الثالث الذي يريد اقتحام حساب المستخدم.

هذه الميزة، التي كانت في اختبار منذ نوفمبر تشرين الثاني، المتداول على مراحل. لتشغيل التحقق من خطوتين، يحتاج المستخدمون لتسجيل الدخول إلى الـ "واتس اب"، ثم انتقل إلى الاعدادات، ثم الحساب وتمكين التحقق بخطوتين.

إذا  تم تفعيلها، سوف يحتاج المستخدمون إلى إدخال رمز الحماية المكون من ستة أرقام بالإضافة إلى رقم الهاتف والرسائل النصية أو المكالمات الصوتية التحقق. كما أنه سوف يطلب منك إدخال رمز الأمان مرة واحدة كل سبعة أيام. يجب على المستخدمين ان ينسوا رمز الحماية، فإنها يمكن تسجيل عنوان بريد إلكتروني مع ال "واتس اب" واستخدامها لإيقاف التحقق من خطوتين.

وقال مطوروا "واتس اب": "نحن لا نتحقق من عنوان البريد الإلكتروني هذا لتأكيد مدى دقتها. ونحن نوصي بشدة لك تقديم عنوان بريد إلكتروني دقيق بحيث كنت غير مؤمن الخروج من حسابك إذا كنت قد نسيت رمز المرور الخاص ".

وسيكون للمستخدمين الذين لا يسجلون عنوان بريد إلكتروني مع ال "واتس اب" تكون قادرة على إعادة الدخول إلى الخدمة إذا نسوا هم رمز المرور من خطوتين، ولكن فقط بعد سبعة أيام من آخر باستخدام ال "واتس اب".

وقال مطوروا "واتس اب" ايضاً: "بعد سبعة أيام، وسيتم السماح لرقمك لإعادة التحقق من على ال "واتس اب" من دون رمز المرور الخاص بك، ولكن سوف تفقد جميع رسائل معلقة على إعادة التحقق - سيتم حذفها. إذا تم إعادة التحقق من رقم هاتفك عبر تطبيق "واتس اب" بعد 30 يوما من آخر باستخدام ال "واتس اب"، وبدون رمز المرور الخاص بك، سيتم حذف حسابك وسيتم إنشاء واحدة جديدة على إعادة التحقق بنجاح ".


جميع حقوق النشر محفوظة لمدونة تورنادو, ولا يسمح بأي شكل من الاشكال بنقل المحتوى دون ذكر المصدر.


الإبتساماتإخفاء