تنزيل لعبة "بوكيمون جو" للأندرويد




تنزيل لعبة بوكيمون جو Pokémon Go اليابانية الجديدة 2016 تحميل لعبة بوكيمون جو للاندرويد Pokémon Go حيث اعلنت شركة Niantic المطورة للعبة بوكيمون جو “Pokémon Go” عن إطلاق تحميل اللعبة في عده دول اخرى اضافية للسابقة، حيث أطلقت حديثًا في كندا، بعد ان وصلت تدريجيا لدول العالم والتى بدأت فى أستراليا ونيوزلندا والولايات المتحدة الأمريكية، ثم ألمانيا.

وأعلنت الشركة السبت الماضي عن وصول اللعبة لـ26 دولة، كما ذكرت أمس الأحد عن طرح اللعبة فى كندا لتصل القائمة إلى 32 دولة التى طرحت بها الشركة لعبة بوكيمون جو رسميا.

وصرحت الشركة المطورة سابقًا على انها أطلقت لعبة بوكيمون جو في 26 دولة، كما تحدثت يوم امس الأحد عن طرح اللعبة فى دولة كندا لتصل القائمة إلى 32 دولة التى طرحت بها الشركة رسميا.

ويستطيع المستخدمين من تحميل لعبة بوكيمون جو “Pokémon Go” بشكل رسمى من خلال متجر جوجل بلاى و App store، كما قال رئيس الشركة المطورة للعبة بوكيمون جو، إنه يريد إطلاق اللعبة التابعة لشركة نينتندو فى نحو 200 دولة ومنطقة “فى وقت قريب نسبيا”، ويعمل على تعزيز سعة الخادم ليتيح توسيع نطاق اللعبة.

فلم يمضي إلا أيام قليلة من انطلاق لعبة Pokémon Go إلا وذاع صيتها في جميع أنحاء العالم وعلى الرغم من عدم توفرها سوى في الولايات المتحدة الامريكية وأستراليا ودولة نيوزلندا إلا أن المستخدمين حول العالم حاولوا تحميلها على هواتفهم الذكية بطرق غير رسمية، وعلى مستوى أمريكا فبمجرد انطلاق اللعبة وقد اجتاحت عاصفة كافة ولاياتها من الأنهار والبحيرات إلى غرف المستشفيات وأقسام الشرطة حيث يبحث مستخدمي اللعبة في كافة الأماكن بحثا عن البوكيمون واصطياده والعمل على تدريبه ليصبح أفضل.

وبعد مرور يومين من انطلاق اللعبة بكل رسمي، تم تثبيت اللعبة على 5.16 جهاز أندرويد داخل الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الرغم من أن النسبة قد تبدو ليست كبيرة إلا أن اللعبة خلال يوم الخميس 7 يوليو الجاري قد تخطت نسبة تحميل تطبيق Tinder الشهير، وليس فقط نسبة تثبيت اللعبة بل تم قياس معدل استخدام اللعبة بشكل يومي وكانت النسبة عالية بشكل لا يصدق، فهناك أكثر من 60% من المستخدمين الذين قاموا بتحميل اللعبة داخل الولايات المتحدة يستخدمون اللعبة بشكل يومي، وذلك يعني أن هناك 3% من سكان الولايات المتحدة يستخدمون اللعبة.

كما تم رصد معدل الاستخدام اليومي من قِبل المستخدمين النشطين للعبة ولموقع تويتر، ومن المتوقع أنه في خلال الأيام القليلة المقبلة سوف يتخطى عدد المستخدمين النشطين للعبة موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر.

أما من حيث معدل الوقت فقد حظت لعبة Pokémon Go بمعدل أكبر من باقي تطبيقات التواصل، ففي يوم 8 يوليو كان متوسط استخدام اللعبة خلال اليوم 43 دقيقة و23 ثانية مما تعد نسبة أعلى من معدل استخدام الواتسأب، إنستقرام، سناب شات، وفيسبوك ماسنجر.

ولم تكن شعبية اللعبة خارج الولايات المتحدة أقل من داخلها، حيث بادر المستخدمين خارج الولايات المتحدة من تثبيت اللعبة على هواتفهم الذكية متجاوزين المتجر الرسمي وقاموا باستخدام نسخة APK من اللعبة، ومنذ اطلاق اللعبة تزايد زوار موقع apkmirror.com حيث تزايد الزوار من 600.000 زيارة إلى 4 ملايين زيارة خلال يوم 6 يوليو الجاري.

ومن جانبها أعلنت شركة نينتيندو أنها تعمل على اطلاق جهاز قابل للارتداء ليحل محل الهاتف الذكي عند تشغيل اللعبة ومن خلال ذلك الجهاز سيتمكن المستخدمين من الضغط عليه لتجميع البوكميون، ومن المتوقع أن يبلغ سعر الجهاز 35 دولار، ومن جانبها أطلقت الشرطة الأمريكية والأسترالية تحذير لمستخدمي اللعبة بعدم اقتحام أقسام الشرطة بحثاً عن كائنات البوكميون،

وتقول سيميلارويب إن اللاعبين يستخدمون اللعبة لمدة 43 دقيقة يوميا بالمعدل، وهو وقت اطول من استخدام تطبيقات واتساب وانستاغرام وسنابشات.
وبما ان “بوكيمون غو” تتطلب من اللاعبين التنقل والسير من جل اصطياد “بوكيمون”، يعني ذلك ان الرجل العادي الذي يستخدم اللعبة لمدة 7 ايام سيحرق 1795 سعرة حرارية، بينما ستحرق المرأة العادية 1503 سعرات (اي ما يعادل 7 قطع من معجنات الدونات بالشوكولاته بالنسبة للرجل و6 بالنسبة للمرأة).
ونشرت زهاء 15,3 مليون تغريدة تتعلق بلعبة “بوكيمون غو” في الاسبوع الاول لاطلاقها، وهو عدد يزيد عن التغريدات الـ 11,7 مليون المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في الاسبوع الذي شهد اجراء الاستفتاء في الاسبوع الرابع من الشهر الماضي، وضعف التغريدات الـ 7,5 مليون المتعلقة ببطولة يورو2016 الكروية في ايامها السبعة الأولى.

كما شهدت عمليات البحث المتعلقة باللعبة من خلال محركات البحث الالكترونية زيادة كبيرة ايضا، فقد بلغ عدد طلبات البحث عن “بوكيمومن غو” من حول العالم ما يوازي طلبات البحث عن “بريكسيت” (خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي) يوم التصويت في استفتاء حزيران / يونيو.

وبلغ الولع باللعبة حدا بحيث تجاوز الاهتمام بها على الانترنت الاهتمام بذلك الموضوع الذي يعد من اكثر المواضيع اهتماما وهو المواقع الاباحية.

وبالنسبة للعبة ذاتها، فمن الجدير بالذكر انه فيما تعد الطريقة الرئيسية لاصطياد البوكيمون هو العثور عليها فقط، يتطلب اصطياد النماذج الاكثر ندرة تفقيس بعض البيوض.

ويستطيع اللاعبون جمع البيوض في مواقع معينة يطلق عليها “بوكيستوب Pokestops” وهي عبارة عن معالم عالمية مشهورة تظهر في اللعبة، ولكن على اللاعبين السير على اقدامهم لمسافات معينة من اجل ان تفقس هذه البيوض. فاكثر البوكيمون ندرة تتطلب مسيرة لا يقل طولها عن 10 كيلومترات، بينما لا يتطلب تفقيس بيوض البوكيمون الاقل ندرة الا مسيرة 5 كيلومترات او كيلومترين.
وباطلاق “بوكيمون غو” في المزيد من الدول، فإنه من المتوقع ان شعبيتها ستزداد أكثر.

سلبيات لعبة بوكيمون

- الانشغال عن امور حياتك الشخصية
- الابتعاد والمشي الي مسافات كبيرة
- الدخول الي اماكن ممنوعة بحجة البحث عن البوكيمون قو
- نفاد البطارية بسرعة
- عدم الالتزام بمواعيد العمل
- عدم التركيز في قيادة السيارة او الدراجة النارية مما يسبب الحوادث
- تصوير الاماكن عبر الكاميرا عند عملية بحث عن البوكيمون قو في كل مكان

رابط تحميل لعبة بوكيمون جو الجديدة 2016 اضغط هنا


*الوسومات:
Pokémon Go تثبيت تطبيق بوكيمون جو Pokémon Go تنزيل لعبة بوكيمون جو للاندرويد


الإبتساماتإخفاء