كيف تكسب المال من الانستغرام

-مواقع التواصل الاجتماعي باتت نمط حياة.. معظمنا لا يستغني عنه.. وبرز في هذا الوسط الجديد الكثير من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي، وهم ربما أشخاص عاديون لكنهم برزوا وجذبوا العديد من المتابعين لسبب أو لآخر.. هذا العدد الكبير من المتابعين فرصة للعديد من الشركات، التي تسعى للتعاون مع البارزين للترويج لعلامتها التجارية.
♦ خمس طرق لكسب المال عن طريق تطبيق إنستاغرام:

1-   التصوير: هذه أول طريقة إن كنت تحب التصوير، ليس فقط تصوير سيلفي طبعا، بإمكانك محاولة جمع مواهبك التصويرية. لكن يجب أن تكون الموهبة حقيقية، لأنها هي التي ستجعل المتابعين يتواصلون معك ليطلبوا إما شراء صورك، أو أن تلتقط صورا لمنتجاتهم وتعرضها على إنستاغرام..

2-   الترويج لمهاراتك المختلفة: إن كنت مصمما أزياء، أو غرافيكس أو مصور أو كاتب.. التطبيق هو فرصة للترويج لهذه المهارات. وهذه طريقة غير مباشرة لتحقيق الربح.

3-   التسويق عن طريق إنستاغرام: إن كنت ناجحا في التواصل عبر هذه المواقع، ولديك المهارة التقنية الكافية، والوقت، بإمكانك التخصص في التسويق عن طريق إنستاغرام. 
هناك مواقع متخصصة مثل snapfluence.com  تتيح لك فرصة أن تصبح سفيرا لعلامة تجارية، أو لمنتج. تسجل عن طريقهم ومهم يساعدونك لتصبح سفير للعلامة التجارية إن كان حسابك يتوافق معها.. وذلك مقابل مبلغ مالي،، بالإضافة إلى فوائد أخرى مثل المنتجات المجانية.

4-   بيع المنتجات عن طريق الإنترنت: سواء كانت المنتجات منتجاتك الخاصة، أو منتجات مميزة تريد إعادة بيعها، بإمكان إنستاغرام أن يكون قناة بيع بحد ذاتها.

5-   روابط التعاون:Affiliate Links  هذه روابط خاصة بمنتج معين معروض على موقع بيع مثل أمازون. تحصل على هذا الرابط، وتستخدم إنستاغرام لالتقاط صور ترويجية للمنتج، وعندما تتم عملية البيع تحصل على عمولة.

  قد يبدو الحصول على المال من خلال إنستاغرام أمرا سهلا، لكنه ليس للجميع. ولا يمكن اعتباره عملا آمنا، لأن مدخوله ليس ثابتا.  فهو يحتاج إلى تكريس الكثير من الوقت والجهد. لكن، لمن يملك الوقت والجهد والرغبة، ويبحث عن مدخول إضافي، فإنستاغرام هو خيار جاذب. كما أنه يمكن أن يكون جزءا من منظومة عمل أكبر، تشمل باقي شبكات التواصل الاجتماعي. 


الإبتساماتإخفاء