اسباب ضرورة اعادة شحن بطارية •الآيفون•


- لم تكتف أجهزة الآيفون بالنهوض بمميزات الأجهزة الخلوية فحسب، وإنما أيضا تمكنت بأن تكون في طليعة الأجهزة التي أوجدت العديد من المميزات الأخرى للهواتف الذكية.

لكن عند الحديث عن كثرة مميزات أجهزة "الآيفون"، يجب ألا ننسى الحديث المسألة التي تترافق مع تلك الكثرة ألا وهي ضعف بطارية "الآيفون" وحاجتها المتكررة للشحن، حسبما ذكر موقع "LifeHack".
يمكن لبطاريات الأجهزة الخلوية أن تتعامل مع الاستخدام العادي للجهاز، لكن عندما يبدأ المستخدم بتخزين تطبيقاته المفضلة فإن البطارية في بعض الأحيان تحتاج للشحن مرتين أو أكثر يوميا.


☻ فيما يلي سأذكر أهم الأسباب التي تسهم بشكل أو بآخر بإضعاف بطارية "الآيفون":

• عدم تقييد التطبيقات التي يمكنها العثور على موقع وجودك: قد تتفاجأ بعدد التطبيقات التي يحتويها هاتفك الذكي والتي تستخدم موقع وجودك من دون حاجة. من خلال انتقالك من "Settings" إلى "Privacy" إلى "Location Services"، يمكنك اختيار التطبيقات التي يمكنها تحديد موقع تواجدك. فمن خلال هذه الخطوة فإنك ستوفر على جهازك القيام بين الحين والآخر بفحص مكان وجودك وإرساله للتطبيقات المختلفة الموجودة لديك.

• جلب رسائل البريد الإلكتروني: كما هو الحال مع قيام التطبيقات بتحديد مكان تواجدك، فإن تهيئة خدمة البريد الإلكتروني لجلب الرسائل الواردة يعني قيام "الآيفون" بتفقد بريدك الإلكتروني بشكل متكرر للتأكد مما إذا كانت هناك رسالة جديدة لجلبها أم لا، وهذا الأمر بالطبع يستهلك من قوة البطارية. ولمعالجة هذا الأمر يمكنك الانتقال من "Settings" إلى "Mail, Contacts, and Calendars" إلى "Fetch New Data" إلى "Manually". فمن خلال هذه الطريقة لن يقوم جهاز "الآيفون" بتفقد بريدك الإلكتروني إلا عندما تقوم بنفسك بفتح تطبيق البريد الإلكتروني.


• تحديث التطبيقات بشكل تلقائي: يتيح جهاز "الآيفون" للمستخدم خيار التحديث التلقائي للتطبيقات مباشرة من خلال متجر "ابل". لكن هذا الخيار يعني ببساطة أن يقوم جهاز "الآيفون" بالتفقد المتكرر لمتجر "أبل" للتأكد ما إذا كان هناك تحديثات أم لا، وهذا الإجراء يؤدي بالطبع لاستنفاذ طاقة بطارية الجهاز. لتعديل هذه الميزة وجعل التحديث يتم بطريقة أكثر ملاءمة بالنسبة للمستخدم انتقل من "Settings" إلى "iTunes and App Store"، ومن هناك قم بتحديد التطبيقات التي ترغب أن يقوم جهاز "الآيفون" بتحديث تلقائي لها.


• تفعيل خاصية الـ"Refresh" للتطبيقات الخلفية: لعل استخدام تقنية الـ"Refresh" للتطبيقات في الخلفية والتي تكون مفتوحة ولكن غير مستخدمة في الوقت الحالي، يعد من أكثر الأسباب التي تضعف من شحن البطارية وتسرع من الحاجة لإعادة شحنها. الهدف من هذه الميزة قيام التطبيق بتحديث المعلومات التي يظهرها. ولإلغائها يمكنك الانتقال من "Settings" إلى "General" ومن هناك يمكنك إغلاق أو تشغيل هذه التقنية.


• التشغيل الدائم لاتصال "البلوتوث": تقنية اتصال "البلوتوث" لم تعد بذات الأهمية التي كانت عليها في السابق. فمع تعدد التقنيات والخدمات التي تقوم بعمل "البلوتوث" وبشكل أكثر كفاءة، ولو أضفنا إلى هذا حقيقة أن تشغيل اتصال "البلوتوث" يسهم بتخفيض شحن بطارية "الآيفون" يصبح إغلاقها من الأشياء التي لن يندم عليها المستخدم. وللقيام بهذا افتح "Control Center" ومن هناك اضغط على إشارة "البلوتوث" الموجودة على يمين إشارة "الواي فاي".


الإبتساماتإخفاء